Tuesday, April 14, 2015


رسالة الى برنامج ثقافة ميد ..

الموضوع: المشاركة في المؤتمر الأول لثقافة ميد في المنطقة

نحن أعضاء شبكة الفنون الأدائية الفلسطينية، يؤسفنا إبلاغكم أننا لن نشارك في مؤتمر ثقافة ميد الأول تحت عنوان "Creative, Innovative, Competitiveness & Development"، الذي سيعقد في كازابلانكا- المغرب في الفترة بين 27-29 نيسان 2015، كما أننا لن نشارك في المجموعة الثقافية الشبابية لثقافة ميد من دول جنوب المتوسط "هنا الشباب".

إن مقاطعتنا مبنية على القرار بإدراج إسرائيل في النشاطات المذكورة أعلاه، حيث يعتبر هذا الإدراج خرقاً واضحاً لحملة مقاطعة إسرائيل وسحب الاستثمارات منها، وفرض العقوبات عليها.

في العام 2005، دعت غالبية مؤسسات المجتمع المدني الفلسطيني نظراءهم من المؤسسات وأصحاب الضمائر الحية حول العالم إلى إطلاق حملة مقاطعة إسرائيل وسحب الاستثمارات منها، والمطالبة بفرض العقوبات عليها لحين استحقاق جميع الحقوق الفلسطينية وفق ما ينص عليه القانون الدولي.

نحن المؤسسات الثقافية الاثنتي عشرة في الشبكة، نعمل على إنشاء مجتمع فلسطيني حر وعادل، ينمّي المعرفة والثقافة، ويحترم التعددية، والمساواة، والعدالة، وحقوق الإنسان، وحرية التعبير التي تكبح بشكل يومي من قبل إسرائيل، من خلال الاحتلال المستمر لفلسطين، وانتهاك الحقوق الأساسية للشعب الفلسطيني.

لذا، نطلب من منظمي البرنامج والداعمين، إلغاء مشاركة إسرائيل في المؤتمرات والنشاطات الحالية والمستقبلية للشراكة الأورومتوسطية في المنطقة، ونرجو من حضرتكم عدم المساهمة في ضمها للتجمع والتوحد العربي الموجود في المنطقة.

مع فائق التقدير والاحترام

شبكة الفنون الأدائية الفلسطينية



الأعضاء الممثلون  لشبكة الفنون الأدائية والموافقون على الرسالة أعلاه:
·        مسرح الحارة
·        فرقة الفنون الشعبية الفلسطينية
·        معهد إدوارد سعيد الوطني للموسيقى
·        مركز الفن الشعبي
·        مسرح الحرية
·        مسرح عشتار
·        مدرسة سيرك فلسطين
·        جمعية الكمنجاتي
·        مسرح نعم
·        أيام المسرح
·        معهد الماكنيفيكات
·        مؤسسة عبد المحسن القطَّان

No comments:

Post a Comment

Note: Only a member of this blog may post a comment.